أدبلوك بلوس يفوز مرة أخرى/ حكم المحكمة الجديدة تدعم مانع الإعلانات ضد الشركات الإعلامية

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ 

 فازت إيو الألمانية، الشركة المصنعة لإضافات أدبلوك بلوس الشهيرة التي يستخدمها مئات الملايين من الناس، بجولة أخرى من الانتصارات على شركات الإعلام التي رفعت دعوى قضائية ضدها في البلاد.
أدبلوك بلوس، كما يوحي الاسم، يمنع الإعلانات من الظهور أمام عيون المستخدمين، إلا إذا كان الناشرون في القائمة البيضاء للشركات التي تستخدم "الإعلانات المقبولة" فقط. أدبلوك بلوس يعني الإعلانات التي لا تخرج، تلعب تلقائيا الفيديو، والقيام أشياء مزعجة أخرى لجذب انتباه الناس.

والأكثر إثارة للجدل هو أن أكبر الناشرين من حيث مرات ظهور الإعلان عليهم دفع أدبلوك بلوس إلى خفض أرباحهم الإعلانية في القائمة البيضاء، حيث يبلغ المعدل القياسي 30 في المائة - على الرغم من أن إعلاناتهم لا تزال بحاجة إلى استيفاء المعايير القياسية للقبول. وتقول الشركة ان 90 فى المائة من هؤلاء الموجودين فى القائمة يوجدون مجانا.

وهناك مجموعة كبيرة من الناشرين والمذيعين، والتي تعتمد على الإعلان عن عائداتها، ورفع دعوى ضد Adblock زائد على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك أكسل سبرينغر، دي تسايت ، هاندلسبلات ، RTL التفاعلية، ProSiebenSat.1 و زود دويتشه تسايتونج .

فشل كل شيء، مع استثناء جزئي واحد: في يونيو من العام الماضي، وحصل الناشر بيلد أكسيل سبرينجر المحكمة الإقليمية أعلى كولونيا لحكم أنه من غير القانوني ل إيو لشحن سبرينجر لامتياز القائمة البيضاء.

يوم الخميس، حكمت محكمة الاستئناف في ميونيخ ضد رتل التفاعلية، ProSiebenSat.1 و سوديوتش زيتونغ في محاولاتهم الأخيرة لاتخاذ أخيرا أسفل ادبلوك زائد.

والأهم من ذلك أن المحكمة قالت أيضا إن ممارسات "الإعلانات المقبولة" في القائمة البيضاء مقبولة بنفسها. هذا الموقف يتناقض مع الحكم السابق، من قبل محكمة كولونيا، في قضية سبرينغر.

وقد أعطيت رتل التفاعلية و ProSiebenSat.1 إجازة لاتخاذ الاستئناف ضد هزائم جديدة إلى أعلى محكمة في ألمانيا، المحكمة الدستورية الاتحادية في كارلسروه.

وقالت لورا صوفي دورنهايم، المديرة العامة للشؤون العامة في آيو: "مع معظم الدعاوى القضائية، فإن لديهم نهجا متعدد الطبقات.

"أولا وقبل كل شيء يريدون الحصول على حظر الإعلانات ممنوع تماما، وإذا لم يكن ذلك ممكنا، فإنها تريد حظر الإعلانات مع القائمة البيضاء ممنوع.بالنسبة لي، وهذا هو حقا مجرد وسيلة للوصول الى ادبلوك زائد، كما انها الشركة الوحيدة في الألمانية الولاية القضائية التي يمكنهم الحصول عليها من ".

ومع ذلك، قالت المحكمة الناشرين على الانترنت أحرار في اتخاذ تدابير مضادة ضد ادبلوك زائد، على سبيل المثال، عن طريق اغلاق القراء الذين لديهم التمديد نشط في المتصفح. يفعل العديد من الناشرين هذه الأيام.

قبل عام، بدأ الفيسبوك أيضا القتال ضد حاصرات الإعلان عن طريق تعديل التعليمات البرمجية لعرض الإعلانات على موقعها، بحيث الإضافات لا يمكن التعرف عليها كإعلانات ومنعها.

لا تنسوا الإشتراك والضغط على لايك في مدونتنا و قـنـاتـنـا



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -