بعد شرح تثبيت كالي لينكس إليك أفضل الأدوات للأختراق عبر الكالي لينكس

السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

بعد ما شرحنا كيفية تثبيت نظام كالي لينكس فكما وعدناكم بشرح الأدوات للأختراق والتجسس فهذا الشرح ☟
تعتبر طريقة إختراق الواي فاي من أكثر الأشياء بحثا بعد طريقة إختراق حسابات الفيسبوك ونحن نعلم أنه يمكنك إختراق أجهزة الراوتر بكل سهولة، وذلك بسبب وجود بعض الثغرات والتي لا يتم إطلاق تحديث لها في الكثير من الأجهزة أو من الممكن أن يكون بسبب ضعف كلمة المرور أو غيرها من الأسباب، ولذلك عزيزي القارئ نحن في هذا المقال سوف نتعرف على أحسن وأفضل الأدوات التي تساعدك على إختراق شبكات اللاسلكية في نظام كالي لينكس.

1- Aircrack-ng
يعتبر هذا من أشهر الأدوات في المجال وسوف تجد الكثير من المقالات التي تشرح كيف تعمل بها ويوجد أيضا مجموعة من مقاطع الفيديو التي يمكنك التعلم والإستفادة منها، حيث أن هذه الأداة تحتوي على مجموعة من الأدوات الأخرى التي تساعدك في إختراق شبكة الواي فاي من نوع WPA/WPA2/WEP. 

2- Reaver
هذه من الأدوات الجيدة وهي متخصصة في إستغلال ثغرة تقنية WPS التي توجد في أغلب الرواتر الحديثة كما أن هذه الأداة سوف تساعدك في حماية الشبكة الخاصة بك من هذه الثغرة وهي لا ينتبه إليها الكثير. 

3- Pixiewps
هذه أداة جديدة تم إضافتها إلى توزيعه لينكس مؤخرا كما أن هذه الأداة تقوم بإستغلال ثغرة WPS فهي تعمل على تخمين رقم PIN وذلك من خلال أستخدام جميع الخوازميات المتاحة وهي تدعم الكثير من أجهزة الروتر. 

4- Wifite
المميز في هذه الأداة هي أنها تقوم بعملها بشكل أتوماتيكي وهذا يسهل عليك عمل الأداة وبذلك تستطيع أستخدامها في إختراق شبكات ذوات التشفير ال WEP و WPAاو WPA2 وهذا مع تفعيل ال WPS، وهي تقوم أيضا بعمل four-way-handshake في حالة شبكات ال WPA او WPA2 وهذا في حالة عدم تفعيل WPS. 

5- Fern Wifi Cracker
هذه الأداة لا تعتمد على سطر الأوامر مثل باقي الأداوت الأخرى ولكن أهم ما يميزها أنها تحتوي على واجهة رسومية وهي تمكن أي شخص من أستخدامها كأي برنامج عادي في الويندوز.
6- Wash
إذا كنت تريد إختراق أي روتر من خلال أستخدام ثغرة WPS فأول شئ يجب أن تعرفه إذا كان هذا الروتر مصاب بهذه الثغرة أما لا ؟ وهذه الأداة دورها هو تحديد إذا تم تفعيل WPS في جهاز الروتر المراد إختراقه. 

7- Crunch
هذه الطريقة منتشرة لإختراق شبكات الواي فاي وهي تعتمد على القاموس الذي يحتوي على مئات الآلاف من الكلمات العشوائية ويقوم بإختبارها لكي يصل إلى كلمة المرور الجهاز ويقوم بتوجيه أو الروتر، ويعرف هذا الهجوم بإسم brute force ودور هذه الأداة هو توليد wordlists مخصصة وتستطيع أستخدامها لكي تقوم بشن هجمات مثل هذه. 

8- Macchanger
في بعض الأوقات من الممكن أن تتوفر على كلمة مرور شبكة معينة وسوف تتفاجئ بأنك لن تستطيع الإتصال بها والسبب في ذلك هو أن صاحب الشبكة قام بفلترة الأجهزة المسموح لها بالإتصال وذلك من الماك أدريس، وهذه الأداة عملها هو تغيير الماك أدريس الخاص بجهازك وذلك بهدف خداع الروتر وهي مفيدة إذا تم أستخدام برنامج NetCut لقطع إتصال الإنترنت عنك. 
يمكنك تحميل هذه الأدوات مباشرة من ☟

لتحميل الأدوات اضغط هنا

للعودة كيفية تثبيت النظام كالي لينكس ارجع للدرس
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -