كيف يمكنك معرفة معالج جهازك الأندرويد

كيف تعرف معالج جهازك نظام أندرويد



معرفة نوع المعالج المستخدم في جوالك هو حاجة مهمة وملحة كثيراً في كثير من السيناريوهات فقد تحتاج معرفة نوع المعالج عند شراء هاتف جديد لتعرف معمارية هذا الهاتف هل هي من نوع 32 او 64 فسيختلف أداء الهاتف بالتأكيد بحسب المعمارية في معالج الهاتف وتحتاج ان تعرف نوع المعالج أيضاً عند استخدام الرومات المطبوخة والمعدلة والتي لا يمكنك استخدمها دون ان تعرف نوع المعالج بدقة وتحتاج أيضاً إلى معرفة النوع الخاص بمعالجط عند تثبيت نسخ من تطبيقات من خارج متجر google play فهناك تطبيقات تمتلك أكثر من نسخة بحسب إصدار المعالج يجب ان تثبت نسخة متوافقة وهكذا .


لذلك كان لابد لك من أن تعرف نوع المعالج المستخدم في هاتفك فهناك أنواع معالجات مختلفة ومن الممكن ان يسبب عدم الدراية بنوع المعالج عدم توافق في السوفت وير مع وحدة المعالجة فتابع كيف تعرف نوع المعالج في الهاتف الاندرويد.


كيف يمكن معرفة معالج جهازك ؟

يمكنك ببساطة استخدام تطبيق مساعد يقدم لك هذه الميزة فمتجر التطبيقات مليئ بأدوات مفيدة منها تطبيق CPU-Z المجاني CPU-Z هي أداة مجانية تعرض معلومات مفصلة عن هاتفك الاندرويد . أهم الأشياء التي يعطيك أياها CPU-Z هي معلومات عن وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة التخزين المؤقت، واللوحة الرئيسية و الذاكرة العشوائية RAM، كل واحدة لها تبويب منفصل مع جميع المعلومات المتعلقة بها. وكل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق من المتجر واتباع الخطوات التالية بالترتيب لتعرف نوع المعالج.

طريقة استخدام برنامج CPU-Z

1- قم بتحميل التطبيق من متجر بلاي او اتبع الرابط المباشر التالي من هنا

2- بعد تحميل التطبيق توجه إلى ايقونة التطبيق وقم بفتحه

3- في الصفحة الأولى SOC للتطبيق تكون مخصصة لمعلومات كاملة وشاملة عن معالج الهاتف

  • ARMv7 او armeabi >>>> نوع المعالج ARM
  • AArch64 او arm64  >>>> نوع المعالج ARM64
  • x86abi او  x86         >>>> نوع المعالج X86
وبهذا وصلنا إلى نهاية تدوينتنا في أمان الله
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -